إتصال

                                                                                           

تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله فيما يخص تقوية ودعم مقاولات الشباب، وانسجاما مع المبادئ التي تقوم عليها برامج وكالة التنمية الاجتماعية والمركز الثقافي البريطاني بالمغرب و المتمثلة في القرب، المجالية و التنشيط المجالي ونظرا للأهداف المشتركة بين المؤسستين فيما يخص تشجيع المقاولات الاجتماعية بالمغرب تم ابرام اتفاقية شراكة وتعاون بين وكالة التنمية الاجتماعية ممثلة بمديرها السيد يسين حمزة و المركز الثقافي البريطاني بالمغرب ممثل بمديره السيد طوني رييلي.

في إطار هذه الشراكة سيتم إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج «دير” يوم 20 فبراير2020على الساعة العاشرة صباحا  بالعاصمة العلمية فاس.

يهدف برنامج “دير” الى تشجيع المقاولات الاجتماعية بالمغرب، من خلال تثمين جهود كل من وكالة التنمية الاجتماعية والمركز الثقافي البريطاني بالمغرب   لتحقيق الرغبة المشتركة في بلورة برنامج تنمية المبادرات الجهوية لريادة الأعمال الاجتماعية.

سيتم تنفيذ برنامج “دير” بجهة فاس- مكناس وسيعرف تعبئة مختلف الفاعلين المحليين في الجهة وسيمتد البرنامج ” على مدى ثلاث سنوات بميزانية تتجاوز أربعة ملايين درهم والتي ستخصص إلى تمويل المشاريع الاجتماعية، وتقوية قدرات الفاعلين المحليين وحاملي المشاريع على حد سواء، بالإضافة الى مواكبة حاملي المشاريع ووضع برامج للتواصل والتدريب  المهني لفائدة المستفيدين، و تبادل الخبرات من خلال زيارة للتعاونيات البريطانية بالمغرب.

جاء اختيار جهة فاس مكناس لاحتضان هذا البرنامج نتيجة عدة زيارات ميدانية من طرف أطر وكالة التنمية الاجتماعية وممثلي المركز الثقافي البريطاني بالمغرب، تميزت هذه الزيارات بالتشاور والتنسيق مع مجموعة من الفاعلين بالقطاعين العمومي والخاص بالإضافة إلى الجمعيات العاملة في المجال.

يشكل التعاون بين وكالة التنمية الاجتماعية و المركز الثقافي البريطاني بالمغرب ثمرة رؤية مشتركة تقوم على ضرورة تشجيع المشاريع ذات الطابع الاجتماعي، واقتراح نماذج اقتصادية جديدة شاملة وقابلة للتطبيق، وتستهدف عن قرب الفئات

الاجتماعية الهشة، و تحسسيها بأهمية  روح المقاولة الاجتماعية وتعزيز الرؤى المتعلقة بإمكانيات بلورة القانون الاطار المتعلق بالمقاولة الاجتماعية.

Generic selectors
Exact matches only
بحث ...
البحث في المحتوى
بحث ...
بحث ...