إتصال

توقيع اتفاقية لدعم عدد من التعاونيات بأزيلال تعمل في مجال النباتات العطرية وأشجار اللوز

تم اليوم الجمعة ببني ملال، توقيع اتفاقيات شراكة بين المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية وأربع تعاونيات لدعم وتطوير إنتاج وتسويق وتثمين منتوجات النباتات العطرية وأشجار اللوز بالإقليم.

وتندرج هذه الاتفاقيات التي تدعمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج “المساهمة في تثمين المنتوجات المجالية: أشجار اللوز والجوز والنباتات العطرية والطبية بإقليم أزيلال“.

ويهدف هذا البرنامج الى تحسين الظروف السوسيو اقتصادية لصغار المستغلين والمزارعين وتطوير تموقعهم بسوق المنتجات المجالية بإقليم أزيلال.

ويستند على عدد من المكونات أبرزها دعم التنظيم المهني وتقوية الكفاءات التقنية والتدبيرية ودعم وتثمين الإنتاج الزراعي.

ويستهدف البرنامج الجماعات الترابية لآيت محمد وزاوية أحنصال وآيت تامليل وآيت مازيغ ومولاي عيسى بن ادريس .

تجدر الاشارة إلى أن هذه المشاريع، هي موضوع شراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية، واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم أزيلال.

وتبلغ كلفتها الاجمالية ثلاثة ملايين و602 الف درهم تبلغ المساهمة المالية للوكالة ضمنها 982 الف درهم.

وستمكن هذه المشاريع التعاونيات من التجهيزات الأساسية لتثمين المنتوجات العطرية ومنتوج اللوز بهدف دعم الاستقلالية المالية وخلق فرص للشغل لفائدة 22 منخرطا و178 منخرطة.

ويهدف هذا البرنامج إلى المساهمة في تحسين الظروف السوسيو اقتصادية لصغار المستغلين والمستغلات والمزارعين والمزارعات بهدف تطوير تموقعها بسوق المنتجات المجالية بإقليم ازيلال وذلك من خلال دعم ومواكبة تنظيم المستغلين والمستغلات والمزارعين والمزارعات في تعاونيات، وتقوية الكفاءات التقنية والتدبيرية للتعاونيات، وكذلك المساهمة في تطوير إنتاج وتسويق المنتوجات المجالية

.mapbenimellale.ma

Generic selectors
Exact matches only
بحث ...
البحث في المحتوى
بحث ...
بحث ...